#روايات Instagram Photos & Videos

روايات - 894.7k posts

Top Posts

  • -
وما الحبُ عـن حسـنٍ ولا عن ملاحـةٍ
ولــكـنــهَّ شــيءٌ بــه الــروح تُـكـلَـــفُ
@adabiat.1
@adabiat.1
@adabiat.1
إذا اعجبك الحساب ادعمنا بأعجاب ومتابعة 👆😍
  • -
    وما الحبُ عـن حسـنٍ ولا عن ملاحـةٍ
    ولــكـنــهَّ شــيءٌ بــه الــروح تُـكـلَـــفُ
    @adabiat.1
    @adabiat.1
    @adabiat.1
    إذا اعجبك الحساب ادعمنا بأعجاب ومتابعة 👆😍
  • 1,172 9 13 August, 2019
  • تصحيح : استشهد سنة ٦٠ هـ وليس ٦١ هـ
  • تصحيح : استشهد سنة ٦٠ هـ وليس ٦١ هـ
  • 2,550 76 12 August, 2019
  • -
ما رأيكم بالتصميم الجديد ؟
-
@adabiat.1
@adabiat.1
@adabiat.1
إذا اعجبك الحساب ادعمنا بأعجاب ومتابعة 👆😍
-

وما بين الضُّلوعِ إليكَ شوقٌ
تَزُولُ الرّاسياتُ وَلاَ يَزُولُ

الشاب الظريف 
الرَّاسِيَاتُ : الجِبَالُ الثَّوابِتُ
  • -
    ما رأيكم بالتصميم الجديد ؟
    -
    @adabiat.1
    @adabiat.1
    @adabiat.1
    إذا اعجبك الحساب ادعمنا بأعجاب ومتابعة 👆😍
    -

    وما بين الضُّلوعِ إليكَ شوقٌ
    تَزُولُ الرّاسياتُ وَلاَ يَزُولُ

    الشاب الظريف
    الرَّاسِيَاتُ : الجِبَالُ الثَّوابِتُ
  • 1,316 36 13 August, 2019

Latest Instagram Posts

  • كنت أشرب قهوتي بصمتٍ حين زاحمتني الذكريات و أبت إلا أن أكتبها .. و اعترفت و للمرة الأولى فعلاً و حقيقةً .. أنا لم أخسر معك نقاشاً واحداً .. في كل مرة كنت أظنك ستهزمني أكسب ضحكتك .. لم يكن مقدراً لي أن أحزن بوجودك .. فالأمر الراهن الآن أنك تملأ قلبي سعادةً استودعها الله في كل صباح و مساء .. أقرؤك السلام في كل مرةٍ أريد أن أكسب رهان هزيمتك لكنك تتنازل و تهديني كلاهما .. لم أخسر معك قط .. كل ما في الأمر أنني كسبت كل شيءٍ معك ..
  • كنت أشرب قهوتي بصمتٍ حين زاحمتني الذكريات و أبت إلا أن أكتبها .. و اعترفت و للمرة الأولى فعلاً و حقيقةً .. أنا لم أخسر معك نقاشاً واحداً .. في كل مرة كنت أظنك ستهزمني أكسب ضحكتك .. لم يكن مقدراً لي أن أحزن بوجودك .. فالأمر الراهن الآن أنك تملأ قلبي سعادةً استودعها الله في كل صباح و مساء .. أقرؤك السلام في كل مرةٍ أريد أن أكسب رهان هزيمتك لكنك تتنازل و تهديني كلاهما .. لم أخسر معك قط .. كل ما في الأمر أنني كسبت كل شيءٍ معك ..
  • 6 1 14 August, 2019
  • السلام عليكم ،،،، كيف الحال ؟؟ اولاً : عيدكم مبارك وكل عام وانتوا بصحة وسلامه .. لمده ظليت افكر بفكره لرواية وتشجعت .. لكن اذا انا بكتب انتوا تبون رواية،؟! بتتفاعلون ؟؟ والا بصير زي الروايه الاخيره التفاعل يجلط ؟؟ اذا تبون قولوا ! مو حابه اني ابدأ اكتب واصير كأني اكتب لنفسي هذا اثنين .. الشي الثالث انو لو بنزل روايه بيكون التنزيل كل ويك اند يعني خميس جمعة سبت علشان ما تطفشون وانتوا تنتظرون وعلشان يكون عندي وقت اكتب وانتهى ... اللي يبي وبيتفاعل يقول واللي ما يبي يقول علشان ابدا ابلك اللي ما راح يتفاعل راح ابدأ في الوقت اللي اشوف فيه استجابة كثيره وحماس قوي
  • السلام عليكم ،،،، كيف الحال ؟؟ اولاً : عيدكم مبارك وكل عام وانتوا بصحة وسلامه .. لمده ظليت افكر بفكره لرواية وتشجعت .. لكن اذا انا بكتب انتوا تبون رواية،؟! بتتفاعلون ؟؟ والا بصير زي الروايه الاخيره التفاعل يجلط ؟؟ اذا تبون قولوا ! مو حابه اني ابدأ اكتب واصير كأني اكتب لنفسي هذا اثنين .. الشي الثالث انو لو بنزل روايه بيكون التنزيل كل ويك اند يعني خميس جمعة سبت علشان ما تطفشون وانتوا تنتظرون وعلشان يكون عندي وقت اكتب وانتهى ... اللي يبي وبيتفاعل يقول واللي ما يبي يقول علشان ابدا ابلك اللي ما راح يتفاعل راح ابدأ في الوقت اللي اشوف فيه استجابة كثيره وحماس قوي
  • 0 1 14 August, 2019
  • إسم الكتاب: هل فعلها و تليها ليبوريلا
إسم الكاتب: ستيفان زفايغ 
دار النشر: مسكلياني @mascilianae
عدد الصفحات: ٩٣
نوع الكتاب: قصتان قصيرتان .
.
ستيفان سفايغ من أروع كتاب القصة القصيرة و قصة هل فعلها تحتاج كاتب رائع مثله لكتابتها في ٥٣ فهي قصة متكاملة و تعلق في عقل القارئ لمدة طويلة .
ركز الكاتب على نفسية الحيوان هذه المرة و لكن لها دلالات آخرى و تفهم بطرق كثيرة فهل يوجد تشابه حقا بين سيكولوجية الإنسان و الحيوان؟ 
ماذا يمكن أن يفعل كلب مدلل كثيرا من قبل صاحبه لمدة طويلة بعد أن يذهب هذا الدلال إلى شخص آخر ؟ بماذا يفكر و كيف سيتصرف؟ 
نهاية القصة تترك القارئ مع أسمها (هل حقا فعلها) ؟ 
و هذا ما يجعلها رواية سوداوية و فلسفية جميلة .
.
أما رواية ليبوريلا فلا تقل جمال عن سابقتها فهي أيضا تتعمق في داخل الإنسان و تفكييره و كيف يمكن أن تغيير الظروف و المواقف أطباع الناس من عشرات السنين ،فيبوريلا خادمة بسيطة لا تتحدث كثيرا و لا تجادل تعمل فقط ما يطلب منها ،كيف يمكن أن تتحول هذه النفس إلى الشر أو الخبث فقط لمجرد أنتباه بسيط أعطاه سيدها لها و هي التي لم تلاحظ في حياتها من أحد من قبل .
.
كانت فعلا قراءة ممتعة و أعتبرها المفضلة لدي لسفايغ لغاية الأن و أنصح بها الجميع .
تقييمي للكتاب: 10/10 .
.
--------------------------------------------------
#كتب #كتاب #رواية #روايات #تصويري #تصوير #كتبي #كتاباتي #مكتبتي  #الأردن_تقرأ #مكتبة #ماذا_تقرأ #أقرا #قراءة #كتاب_جديد #معرض_الكتاب #مشتريات #تحدي_القراءة #نصوص #كتاب_أنصح_به  #قهوة #اصدقاء_الكتاب #كلمات #إقتباسات  #كتب_جديدة
#read
  • إسم الكتاب: هل فعلها و تليها ليبوريلا
    إسم الكاتب: ستيفان زفايغ
    دار النشر: مسكلياني @mascilianae
    عدد الصفحات: ٩٣
    نوع الكتاب: قصتان قصيرتان .
    .
    ستيفان سفايغ من أروع كتاب القصة القصيرة و قصة هل فعلها تحتاج كاتب رائع مثله لكتابتها في ٥٣ فهي قصة متكاملة و تعلق في عقل القارئ لمدة طويلة .
    ركز الكاتب على نفسية الحيوان هذه المرة و لكن لها دلالات آخرى و تفهم بطرق كثيرة فهل يوجد تشابه حقا بين سيكولوجية الإنسان و الحيوان؟
    ماذا يمكن أن يفعل كلب مدلل كثيرا من قبل صاحبه لمدة طويلة بعد أن يذهب هذا الدلال إلى شخص آخر ؟ بماذا يفكر و كيف سيتصرف؟
    نهاية القصة تترك القارئ مع أسمها (هل حقا فعلها) ؟
    و هذا ما يجعلها رواية سوداوية و فلسفية جميلة .
    .
    أما رواية ليبوريلا فلا تقل جمال عن سابقتها فهي أيضا تتعمق في داخل الإنسان و تفكييره و كيف يمكن أن تغيير الظروف و المواقف أطباع الناس من عشرات السنين ،فيبوريلا خادمة بسيطة لا تتحدث كثيرا و لا تجادل تعمل فقط ما يطلب منها ،كيف يمكن أن تتحول هذه النفس إلى الشر أو الخبث فقط لمجرد أنتباه بسيط أعطاه سيدها لها و هي التي لم تلاحظ في حياتها من أحد من قبل .
    .
    كانت فعلا قراءة ممتعة و أعتبرها المفضلة لدي لسفايغ لغاية الأن و أنصح بها الجميع .
    تقييمي للكتاب: 10/10 .
    .
    --------------------------------------------------
    #كتب #كتاب #رواية #روايات #تصويري #تصوير #كتبي #كتاباتي #مكتبتي #الأردن_تقرأ #مكتبة #ماذا_تقرأ #أقرا #قراءة #كتاب_جديد #معرض_الكتاب #مشتريات #تحدي_القراءة #نصوص #كتاب_أنصح_به #قهوة #اصدقاء_الكتاب #كلمات #إقتباسات #كتب_جديدة
    #read
  • 46 1 14 August, 2019
  • عائلة أبوالوليد….
أبوالوليد(عبدالعزيز)متوفي من 12سنه

أم الوليد(الجوهرة)56سنه بس اللي يشوفها يعطيها 30 سنه اواصغر
محافظه ع جسمها وبشرتها وهي دكتورة في جامعه كبيره ..
حنونه وطيبه وتحب عيالها بالحيل…

الوليد33سنه هذا أجمل أنسان بالعائله 
جمال ورزه وهيبه وله سمعته بالعالم 
وهو من أكبر تجار العالم ومنافس لهم وصيته بكل مكان
….انسان عصبي وغامض انسان اذا قال شيء ينفذه
واذا آمر بشيء يتنفذ واذا قال شيء يتنفذ 
وياويل اللي حتى يناقشه او يعترض ع أي قرار من قراراته 
فيه حنان ع أهله ويحبهم ويغار عليهم
شعره طويل لرقبته وخشمه حاد وواقف وشامخ مثله 
حواجب عريضه شوي ومرسومه وحااااااده تدل ع هيبته 
العيون كبار وعسليه ورموش كثيفه وطويله وسودا 
عنده سكسوكه محددها وبدون عوارض عنده غمازات بخدوده الثنتين 
طويل وجسمه رياضي بشرته حنطيه وكل شيء فيه عذاب صوت وشكل ورزه وكل شيء عنده ……كثيره سفراته واغلب وقته عايش برا السعوديه..
لانه ماسك كل الاعمال الحره العالميه حقته
واللي داخل السعوديه معطي سامي ادارتها 
بس الوليد مايستغني عنه سامي لازم يشاوره بكل شيء..!! سامي30سنه جميل وحلووو ويخقق بس الوليد غير 
حبوب وطيوب كثير ممسكه الوليد وحده من شركاته وهو يديرها بنفسه ومسؤل عنها ..!! بدر26سنه حبوب وطيوب ومافي احد مايطلبه شيء الا لازم ينفذه 
يحب الخير والغير بس مات من سنه ………..!! سوسن25 سنه وخلصت دراستها الجامعيه ..وتخصصها ادارة 
حاول فيها الوليد يمسكها من شركاته 
بس هي رافضه وماتبي تشتغل ..حلوه حيل وتشبه للوليد بقوة 
بس بشرتها بيضاء وشعرها لتحت اكتافها واسود والباقي مثل الوليد 
العيون وكل شيء تشبهه بشكل كبير ….. وأحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه وننسى 
أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا 
وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء 
في ظلام أيامنا شمعة فابحث عن قلب يمنحك الضوء 
ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة

أنفتحت البوابة ..ودخلت سيارته ..وسيارة الحرس.. وراه ..نزل من سيارته المرسيدس ...
ونزلوا البودي قارد معه ...مشى بخطواته الواثقه ..وعيونه الحاده ..مركزه ع باب القصر..
فتح الحارس الباب ..وتنحى عنه جانبا ..دخل القصر وتوجه للصاله.. الكل جالس والحزن مخيم على الجميع ..مرت سنه؟؟ ولكن الحزن لم يفارق أي واحد منهم..
كل واحد منهم كان جالس ..وهموم الدنيا شايلها بقلبه ..أبتسم.. وسلم ع رأس أمه ..
وهي مبتسمه نص ابتسامه باهته.. حب يغير الاجواء ..
وابتسم وقال:اللحين انا توي واصل من فرنسا.. يعني ع الاقل مجرد مجامله ..
قولوا وحشتنا ...وــــــــــــينك ...اشتقنا لك ..!!
  • عائلة أبوالوليد….
    أبوالوليد(عبدالعزيز)متوفي من 12سنه

    أم الوليد(الجوهرة)56سنه بس اللي يشوفها يعطيها 30 سنه اواصغر
    محافظه ع جسمها وبشرتها وهي دكتورة في جامعه كبيره ..
    حنونه وطيبه وتحب عيالها بالحيل…

    الوليد33سنه هذا أجمل أنسان بالعائله
    جمال ورزه وهيبه وله سمعته بالعالم
    وهو من أكبر تجار العالم ومنافس لهم وصيته بكل مكان
    ….انسان عصبي وغامض انسان اذا قال شيء ينفذه
    واذا آمر بشيء يتنفذ واذا قال شيء يتنفذ
    وياويل اللي حتى يناقشه او يعترض ع أي قرار من قراراته
    فيه حنان ع أهله ويحبهم ويغار عليهم
    شعره طويل لرقبته وخشمه حاد وواقف وشامخ مثله
    حواجب عريضه شوي ومرسومه وحااااااده تدل ع هيبته
    العيون كبار وعسليه ورموش كثيفه وطويله وسودا
    عنده سكسوكه محددها وبدون عوارض عنده غمازات بخدوده الثنتين
    طويل وجسمه رياضي بشرته حنطيه وكل شيء فيه عذاب صوت وشكل ورزه وكل شيء عنده ……كثيره سفراته واغلب وقته عايش برا السعوديه..
    لانه ماسك كل الاعمال الحره العالميه حقته
    واللي داخل السعوديه معطي سامي ادارتها
    بس الوليد مايستغني عنه سامي لازم يشاوره بكل شيء..!! سامي30سنه جميل وحلووو ويخقق بس الوليد غير
    حبوب وطيوب كثير ممسكه الوليد وحده من شركاته وهو يديرها بنفسه ومسؤل عنها ..!! بدر26سنه حبوب وطيوب ومافي احد مايطلبه شيء الا لازم ينفذه
    يحب الخير والغير بس مات من سنه ………..!! سوسن25 سنه وخلصت دراستها الجامعيه ..وتخصصها ادارة
    حاول فيها الوليد يمسكها من شركاته
    بس هي رافضه وماتبي تشتغل ..حلوه حيل وتشبه للوليد بقوة
    بس بشرتها بيضاء وشعرها لتحت اكتافها واسود والباقي مثل الوليد
    العيون وكل شيء تشبهه بشكل كبير ….. وأحياناً يغرقنا الحزن حتى نعتاد عليه وننسى
    أن في الحياة أشياء كثيرة يمكن أن تسعدنا
    وأن حولنا وجوهاً كثيرة يمكن أن تضيء
    في ظلام أيامنا شمعة فابحث عن قلب يمنحك الضوء
    ولا تترك نفسك رهينة لأحزان الليالي المظلمة

    أنفتحت البوابة ..ودخلت سيارته ..وسيارة الحرس.. وراه ..نزل من سيارته المرسيدس ...
    ونزلوا البودي قارد معه ...مشى بخطواته الواثقه ..وعيونه الحاده ..مركزه ع باب القصر..
    فتح الحارس الباب ..وتنحى عنه جانبا ..دخل القصر وتوجه للصاله.. الكل جالس والحزن مخيم على الجميع ..مرت سنه؟؟ ولكن الحزن لم يفارق أي واحد منهم..
    كل واحد منهم كان جالس ..وهموم الدنيا شايلها بقلبه ..أبتسم.. وسلم ع رأس أمه ..
    وهي مبتسمه نص ابتسامه باهته.. حب يغير الاجواء ..
    وابتسم وقال:اللحين انا توي واصل من فرنسا.. يعني ع الاقل مجرد مجامله ..
    قولوا وحشتنا ...وــــــــــــينك ...اشتقنا لك ..!!
  • 4 5 14 August, 2019
  • في قصر من أفخم القصور بالدمام 
كبير واسع وممتد ع ارض اللي ماخذ مساحه 
وومتد ويثبت وجوده ووجود أهله 
قصر عائلة يتكون من حديقة 
من أكبر الحدائق وأجملها
حديقة واسعة وجميلة تدل على غنى أصحابها 
ممر يفصل بين كل جهه وكل ممر يمتد ع حوافه الورود بكل الوانها 
وفي نافورة مويه عاليه ويتغير لون المويه كل ثواني لون ثاني
وكل جهه من الحديقة جللسات مكونه من طاولات وكراسي
من خشب الصندل الراقي وبها من كل جهه ارجوحات جميلة
ممتد ع كل ارجوحه نباتات ملتفه ع كل ارجوحه 
داخل القصر 
جمال غير طبيعي من أجمل التصمايم والالوان
امتزجت فيه الاصاله والاناقه والجمال وفيه من الفخامه الشيء الكبيير 
والخدم كانوا مثل النحل بلبسهم الموحد 
كيف لا وهم من أكبر تجار العالم وليس الخليج فقط 
بالصاله…كلها الالوان الذهبي والابيض
والجدران مطليه بالابيض الناصع ومزخرفه بالذهب
….الصاله مقسمه لقسمين…
قسم كل الكنبات بالابيض الناصع والخداديات بالذهبي الامع
…التحف والمزهريات والطاولات كلها باللون الذهبي اللماااع
القسم الثاني….
كل كنابته الفخمه من اللون الذهبي الفخم 
والخداديات باللون الابيض الناصع والتحف والمزهريات بالابيض
…نفس الالوان بس معكوووسه 
ساعه ع الجدار اخذت مساحه منه تدل ع الفخامه
مع كل صوت تصدره مطليه بالذهب 
الثريات المتدليه من الاعلى للاسفل بفخامه وضخامه
….يتوسط القسمين درج فخم وضخم مميز بتصمميه 
وكان من الذهب والرخام الابيض يمتد بشموووخ للصالة العلويه
والمكونه من كنبات باللون الابيض الناصع فقط 
والتحف والطاولات باللون الذهبي…
جهة اليمين توجد 3أجنحه ..
الجناح الاول للام والاب..
الجناح الثاني للابنه الوحيده…
الجناح الثالث للأبن الثالث…
ع اليسار جناحين ..
الجناح الاول للأبن الاكبر…
الجناح الثاني للأبن الاوسط….!!
نتعرف ع عائلة هالقصر
  • في قصر من أفخم القصور بالدمام
    كبير واسع وممتد ع ارض اللي ماخذ مساحه
    وومتد ويثبت وجوده ووجود أهله
    قصر عائلة يتكون من حديقة
    من أكبر الحدائق وأجملها
    حديقة واسعة وجميلة تدل على غنى أصحابها
    ممر يفصل بين كل جهه وكل ممر يمتد ع حوافه الورود بكل الوانها
    وفي نافورة مويه عاليه ويتغير لون المويه كل ثواني لون ثاني
    وكل جهه من الحديقة جللسات مكونه من طاولات وكراسي
    من خشب الصندل الراقي وبها من كل جهه ارجوحات جميلة
    ممتد ع كل ارجوحه نباتات ملتفه ع كل ارجوحه
    داخل القصر
    جمال غير طبيعي من أجمل التصمايم والالوان
    امتزجت فيه الاصاله والاناقه والجمال وفيه من الفخامه الشيء الكبيير
    والخدم كانوا مثل النحل بلبسهم الموحد
    كيف لا وهم من أكبر تجار العالم وليس الخليج فقط
    بالصاله…كلها الالوان الذهبي والابيض
    والجدران مطليه بالابيض الناصع ومزخرفه بالذهب
    ….الصاله مقسمه لقسمين…
    قسم كل الكنبات بالابيض الناصع والخداديات بالذهبي الامع
    …التحف والمزهريات والطاولات كلها باللون الذهبي اللماااع
    القسم الثاني….
    كل كنابته الفخمه من اللون الذهبي الفخم
    والخداديات باللون الابيض الناصع والتحف والمزهريات بالابيض
    …نفس الالوان بس معكوووسه
    ساعه ع الجدار اخذت مساحه منه تدل ع الفخامه
    مع كل صوت تصدره مطليه بالذهب
    الثريات المتدليه من الاعلى للاسفل بفخامه وضخامه
    ….يتوسط القسمين درج فخم وضخم مميز بتصمميه
    وكان من الذهب والرخام الابيض يمتد بشموووخ للصالة العلويه
    والمكونه من كنبات باللون الابيض الناصع فقط
    والتحف والطاولات باللون الذهبي…
    جهة اليمين توجد 3أجنحه ..
    الجناح الاول للام والاب..
    الجناح الثاني للابنه الوحيده…
    الجناح الثالث للأبن الثالث…
    ع اليسار جناحين ..
    الجناح الاول للأبن الاكبر…
    الجناح الثاني للأبن الاوسط….!!
    نتعرف ع عائلة هالقصر
  • 5 3 14 August, 2019
  • مقدمة ........
عندما تجتاحنا الهموم 
وتتكالبنا الأحزان 
وتتوشح حياتنا ألوان السواد 
عندما تكون الدموع هي اللغة الوحيدة التي تترجمها العيون
عنواناً للآلام التي تعانيها القلوب 
ولا يعد هنالك طريقاً للفرح أو البسمة إلينا 
ولا نشعر بحلاوة الحياة 
فماذا عسانا أن نفعل !
هل نستسلم أم نحارب ؟!
فبطبع يوجد هنالك ما يجعلنا نحارب ونحاول جاهدين التمرد على واقعنا 
أجل إنه الأمل كلمة قليلة الحروف كبيرة المعنى 
فالأمل كالزهرة التي تبث إلينا حلاوة ريحها وتسحرنا برونق منظرها فارضةً
علينا الانجذاب إليها محاولين بكل جهد الحفاظ عليها 
فيجب علينا التمسك بالأمل لكي نعيش الغد ونستمر في حياتنا ونحاول
دائماً التغلب على اليأس 
فبالأمل نستطيع وبكل قوة أن نسير قارب حياتنا كيفما نشاء وأينما نريد 
مبعدينها عن الغرق والموت البطيء 
فالأمل شمعة تنير الظلام 
وكتاباً مفتوحاً لمن أراد أن يتعلم 
فلكي نودع حياة بائسة خامدة 
فليس علينا إلا أن نعيش حياة جديدة مشرقة يملأها التفاؤل 
ويكون الأمل هو العنوان الرئيسي لها
  • مقدمة ........
    عندما تجتاحنا الهموم
    وتتكالبنا الأحزان
    وتتوشح حياتنا ألوان السواد
    عندما تكون الدموع هي اللغة الوحيدة التي تترجمها العيون
    عنواناً للآلام التي تعانيها القلوب
    ولا يعد هنالك طريقاً للفرح أو البسمة إلينا
    ولا نشعر بحلاوة الحياة
    فماذا عسانا أن نفعل !
    هل نستسلم أم نحارب ؟!
    فبطبع يوجد هنالك ما يجعلنا نحارب ونحاول جاهدين التمرد على واقعنا
    أجل إنه الأمل كلمة قليلة الحروف كبيرة المعنى
    فالأمل كالزهرة التي تبث إلينا حلاوة ريحها وتسحرنا برونق منظرها فارضةً
    علينا الانجذاب إليها محاولين بكل جهد الحفاظ عليها
    فيجب علينا التمسك بالأمل لكي نعيش الغد ونستمر في حياتنا ونحاول
    دائماً التغلب على اليأس
    فبالأمل نستطيع وبكل قوة أن نسير قارب حياتنا كيفما نشاء وأينما نريد
    مبعدينها عن الغرق والموت البطيء
    فالأمل شمعة تنير الظلام
    وكتاباً مفتوحاً لمن أراد أن يتعلم
    فلكي نودع حياة بائسة خامدة
    فليس علينا إلا أن نعيش حياة جديدة مشرقة يملأها التفاؤل
    ويكون الأمل هو العنوان الرئيسي لها
  • 6 8 14 August, 2019
  • ℙ𝕒𝕣𝕥 273
.
‏لِلهِ دَرُّ أُناسٍ أينَما ذُكِروا
‏  تَطيبُ سِيرَتُهم وإن غَابُوا 🌟🌿.
.
——-
افلّـت سُلطان يد علّـي وهُو يتوجه نحو الباب ..: هات الملف انا رايّـح .. ابتسم مشرف وهُو يسمع الخطوات الراكِضه تبتعِـد .. جذب علّـي سُلطان و بغضب ..؛ سُلطاانن ! نحنا مو اغبييااء عندكك !! وش اللي صاييررر !!! ابتسّـم و هُو ينظُر اليها ..؛ اللي صايّـر ان الملف فاضّـي هههههه 
توسعت عينا علّـي بصدمه و نطق مشرف ..؛ هااهه ! 
استدار سُلطان وهُو يجلِس على الكُرسي ..؛ عاد لو تدرون ان المحطّـه كاميراتها مُعطلّـه ! 
نظر اليّـه مِشرف ..؛ كيف سويّـت !! اجل ما بيصدقونك ! 
تنهّـد سُلطان برضى ..؛ والله ركبّـت كاميرا وحده من نفس الطِراز من بيّـن الكاميرات المُعطلّـه .. و في غُرفه المُراقبه تركّـت مكّـان تسجيل الشريط فاضّـي و مفتوح على اسّـاس اني أخذته .. رمش علّـي بعيناه وهُو يجلِس امامه ..؛ و بكذا ! نوهمهُم ان كان في كاميرا مشغله بس هُم ما انتبهوا لها ! و الدليل انها باقي مشغله بس بدون شريط !! لانه انسرق !! نظر مشرف الى سُلطان بخوف ..؛ سُلطااننن ! افكااركك مُبههررههه !! ابتسم سُلطان وهُو يرفع هاتِفه برساله من فيصّـل ؛ -انحجز مقعد طائره بإسم " ريعّان عبدالمجيد #### " رقم 49 A يوم الخميس الساعه ٩:٠٠ .. -هذا هُو ؟! بسُرعه دامنّـي قدام الجهاز .. رفع الهاتِـف لعلّـي و مشرف ..؛ تّـمت المُهمه بنجااح .. ابتسم مشرف بنصر ..؛ ياا ربّـااههه بس ! ههههههه 
اختفت ابتسامه علّـي وهُو يتظُر الى سُلطان ..؛ طيّـب واللي خسرناه ! مين بيعوضّـهه !! ارجع الهاتِف وهُو يشكُر فيصل ..؛ العاملين اللي عنده بيشتغلون عندنا ببلاش , هددتهُم بالشرطه و الملّـف و بكذا زياده الخيّـر خيريّـن .. ابتسّـم مشرف ..؛ شارلُوك هولمّـز العرب ههههه .. اقتّـرب علّـي و هُو يمد يده بسُرعه الى عُنقه ..؛ سُـلطاانوهه ! ... التفت اليّـه وهُو يبتسِـم , تجهمت ملامحه وهُو يرى علّـي يُشير الى عُنقه بإستفهام .. مدّ مشرف يده و هُو يفتح ازارير نحرِه وهُو يرى المُخوش التي تُحاوط عُنقه .. تورّدت خدّا سُلطان بإحراج وهُو يبتعِد ..؛ احم .. لا بس .. جدال خفيف مع العُمال و كذا .. ضحك علّـي بخُبث ..؛ والله ما ورى الزغود الحمراء ذي الا مصيببههه ههههههه .. غمّـز  مشرف بضحِـك ..؛ هاه وش بتسميها ؟! ههههه 
وقف سُلطان وهُو يُقطب حاجبيه بإحراج ..؛ اصص يا كلااببب !! .. محد يقعد معكُم .. ضحك علّـي وهُو يرى خداه تحمّـر بتوتُر , استدار وهُو يذهب و يُتمتم بالشتائم .. .
——
.
لُطفًا لايك + كُومنت 💕
#روايات #رواياتي
  • ℙ𝕒𝕣𝕥 273
    .
    ‏لِلهِ دَرُّ أُناسٍ أينَما ذُكِروا
    ‏ تَطيبُ سِيرَتُهم وإن غَابُوا 🌟🌿.
    .
    ——-
    افلّـت سُلطان يد علّـي وهُو يتوجه نحو الباب ..: هات الملف انا رايّـح .. ابتسم مشرف وهُو يسمع الخطوات الراكِضه تبتعِـد .. جذب علّـي سُلطان و بغضب ..؛ سُلطاانن ! نحنا مو اغبييااء عندكك !! وش اللي صاييررر !!! ابتسّـم و هُو ينظُر اليها ..؛ اللي صايّـر ان الملف فاضّـي هههههه
    توسعت عينا علّـي بصدمه و نطق مشرف ..؛ هااهه !
    استدار سُلطان وهُو يجلِس على الكُرسي ..؛ عاد لو تدرون ان المحطّـه كاميراتها مُعطلّـه !
    نظر اليّـه مِشرف ..؛ كيف سويّـت !! اجل ما بيصدقونك !
    تنهّـد سُلطان برضى ..؛ والله ركبّـت كاميرا وحده من نفس الطِراز من بيّـن الكاميرات المُعطلّـه .. و في غُرفه المُراقبه تركّـت مكّـان تسجيل الشريط فاضّـي و مفتوح على اسّـاس اني أخذته .. رمش علّـي بعيناه وهُو يجلِس امامه ..؛ و بكذا ! نوهمهُم ان كان في كاميرا مشغله بس هُم ما انتبهوا لها ! و الدليل انها باقي مشغله بس بدون شريط !! لانه انسرق !! نظر مشرف الى سُلطان بخوف ..؛ سُلطااننن ! افكااركك مُبههررههه !! ابتسم سُلطان وهُو يرفع هاتِفه برساله من فيصّـل ؛ -انحجز مقعد طائره بإسم " ريعّان عبدالمجيد #### " رقم 49 A يوم الخميس الساعه ٩:٠٠ .. -هذا هُو ؟! بسُرعه دامنّـي قدام الجهاز .. رفع الهاتِـف لعلّـي و مشرف ..؛ تّـمت المُهمه بنجااح .. ابتسم مشرف بنصر ..؛ ياا ربّـااههه بس ! ههههههه
    اختفت ابتسامه علّـي وهُو يتظُر الى سُلطان ..؛ طيّـب واللي خسرناه ! مين بيعوضّـهه !! ارجع الهاتِف وهُو يشكُر فيصل ..؛ العاملين اللي عنده بيشتغلون عندنا ببلاش , هددتهُم بالشرطه و الملّـف و بكذا زياده الخيّـر خيريّـن .. ابتسّـم مشرف ..؛ شارلُوك هولمّـز العرب ههههه .. اقتّـرب علّـي و هُو يمد يده بسُرعه الى عُنقه ..؛ سُـلطاانوهه ! ... التفت اليّـه وهُو يبتسِـم , تجهمت ملامحه وهُو يرى علّـي يُشير الى عُنقه بإستفهام .. مدّ مشرف يده و هُو يفتح ازارير نحرِه وهُو يرى المُخوش التي تُحاوط عُنقه .. تورّدت خدّا سُلطان بإحراج وهُو يبتعِد ..؛ احم .. لا بس .. جدال خفيف مع العُمال و كذا .. ضحك علّـي بخُبث ..؛ والله ما ورى الزغود الحمراء ذي الا مصيببههه ههههههه .. غمّـز مشرف بضحِـك ..؛ هاه وش بتسميها ؟! ههههه
    وقف سُلطان وهُو يُقطب حاجبيه بإحراج ..؛ اصص يا كلااببب !! .. محد يقعد معكُم .. ضحك علّـي وهُو يرى خداه تحمّـر بتوتُر , استدار وهُو يذهب و يُتمتم بالشتائم .. .
    ——
    .
    لُطفًا لايك + كُومنت 💕
    #روايات #رواياتي
  • 8 5 14 August, 2019
  • لايك كومنت يسعدني

بعد اسبوع استمر روبين تتجاهل علي ولا تطلع له او تكلمه 
_________
عند فرح شريره  والمجهول في السياره👹
____
عند فرح منقهره من فشل خطتها وتتحسب على المجهول وتصارخ
المجهول|انا ما لي ذنب وبعدين صديقتك مو هينه ابدا لسانها طويل كانت تفضحني بالعماره 
فرح|غبي غبي جت بتنزل قفل باب افتح باب اقول 
المجهول|ماراح اتركك راح تعوضيني بدال صديقتك وغمز لها 
فرح خافت وصارخت 
المجهول |محد يسمعك صارخي من هنا لبكرا 
فرح بشهقات متتاليه اتركني تكفى انا  وربي بعوضك اعطيك كل تبي الا شرفي تكفى طلبتك 
المجهول|بس انا ابيك انتي ايش اسوي انا؟؟!
فرح توترت و تذكرت !!!!!
____________
عند اهل ابو ملك 
سالم| ابشرك يا اخوي قررت اتزوج استقر 
ابو ملك|ماشاءالله من تبي تاخذ؟؟ سالم|ياسمين اخت زوجتك
ابو ملك|اووف مخطط بعد
الجده اسماء|يا حبيبي الله يوفقك يسعدك يارب 
ابو ملك بضحكه ان كتب ربي  لك اخذنا خوات الله من شغله 
ام ملك|هاه وش قصدك يا ابو ملك 
ابو ملك|ولا شي يا قلبي انت 
ام ملك|اي عبالي تقول شي ثاني
الجده اسماء|يا زينها ياسمين قمر قمر مثل اختها ماشاءالله 
ام ملك|يخليك لنا يالغاليه  اتصل جوالها 
ام ملك|هلا ايوه نشاءالله شويات حنا عندكم وقفلت 
ابو ملك|شفيك؟؟
ام ملك|مدري  ملك دقت تبينا ضروري بالبيت 
ابو ملك  بخوف |الله يستر بس يلا امشوا نشوف وش عندها
الجده اسماء|طمنوني عن بنيتي بس 
__________ 
#روايه 
#روايات 
اتمنى يكون بارت خفيف عليكم👻❤ ترا لايك كومنت ما ياخذ ثواني 💔💔💔💔💔💔💔💔💔
  • لايك كومنت يسعدني

    بعد اسبوع استمر روبين تتجاهل علي ولا تطلع له او تكلمه
    _________
    عند فرح شريره والمجهول في السياره👹
    ____
    عند فرح منقهره من فشل خطتها وتتحسب على المجهول وتصارخ
    المجهول|انا ما لي ذنب وبعدين صديقتك مو هينه ابدا لسانها طويل كانت تفضحني بالعماره
    فرح|غبي غبي جت بتنزل قفل باب افتح باب اقول
    المجهول|ماراح اتركك راح تعوضيني بدال صديقتك وغمز لها
    فرح خافت وصارخت
    المجهول |محد يسمعك صارخي من هنا لبكرا
    فرح بشهقات متتاليه اتركني تكفى انا وربي بعوضك اعطيك كل تبي الا شرفي تكفى طلبتك
    المجهول|بس انا ابيك انتي ايش اسوي انا؟؟!
    فرح توترت و تذكرت !!!!!
    ____________
    عند اهل ابو ملك
    سالم| ابشرك يا اخوي قررت اتزوج استقر
    ابو ملك|ماشاءالله من تبي تاخذ؟؟ سالم|ياسمين اخت زوجتك
    ابو ملك|اووف مخطط بعد
    الجده اسماء|يا حبيبي الله يوفقك يسعدك يارب
    ابو ملك بضحكه ان كتب ربي لك اخذنا خوات الله من شغله
    ام ملك|هاه وش قصدك يا ابو ملك
    ابو ملك|ولا شي يا قلبي انت
    ام ملك|اي عبالي تقول شي ثاني
    الجده اسماء|يا زينها ياسمين قمر قمر مثل اختها ماشاءالله
    ام ملك|يخليك لنا يالغاليه اتصل جوالها
    ام ملك|هلا ايوه نشاءالله شويات حنا عندكم وقفلت
    ابو ملك|شفيك؟؟
    ام ملك|مدري ملك دقت تبينا ضروري بالبيت
    ابو ملك بخوف |الله يستر بس يلا امشوا نشوف وش عندها
    الجده اسماء|طمنوني عن بنيتي بس
    __________
    #روايه
    #روايات
    اتمنى يكون بارت خفيف عليكم👻❤ ترا لايك كومنت ما ياخذ ثواني 💔💔💔💔💔💔💔💔💔
  • 11 3 14 August, 2019
  • لايك كومنت يسعدني 
_______
اليوم الملكه 
تجهزت روبين ولبست دموعها على خدها 
ابو ملك|ليش تبكين يا روح ابوك !!
روبين|لاني ما ابي ذا شي يصير توني حتى الثانوي توني ادخلها 
ابو ملك تألم وسكت 
روبين|شفت سكت لان كلامي على حق 
ابو ملك|سامحيني تكفين  بس كل هذا لمصلحتك وقعي توكلي على الله ما فيه زواج الا بعد ثانوي ارتاحي بتظلين عندي 
روبين ببرائه ضمت ابوها وقعت 
ابو ملك|مبروك يا بنتي الله يتمم لك على خير. ويخليك لي يا اجمل بنت
روبين ضمته ببكي يبارك فيك يخليك يا بابا ولا يحرمني 
توجه ابو ملك بدموع قهر وحسره من ظلمه لبنته 
الجد|علامك يا ابو ملك معصب !!
ابو ملك | ما فيني شي اتركوني  خرج
الجد| شكله حس وتندم زوج بنته وهي صغيره 
علي| وش يتحسف عليه!!
الجد|ماراح تفهم شي الله يسر لكم بس ويوفقكم 
علي|ابي اشوفها 
سلطان| وش تقول انت انهبلت!!!
علي | زوجتي حلالي روح نادها لي ابيها 
سلطان ببرائه|ماراح  تاخذها ابدا تفهم 
علي بعصبيه|صبرك يا روح اضربه انا !!
جمان|خير خير وش ذا عجله ريح ترا ماراح تطير روبين 
علي تفشل وسكت
الجد|خلوه براحته 
___
سالم في الحديقه ابو ملك 
يراسل ياسمين
سالم| عادي اشوفك ولو من بعيد!!
ياسمين| ما اقدر وربي
سالم|يلا عاد وربك ماراح اسوي شي من بعيد انا بالحديقه انتي اوقف  عند باب وانت بشوفك 
ياسمين اقتنعت 
خلاص دام كذا انا موافقه ثواني انا عندك 
سالم جلس ينتظر طولت  فجاه جت رساله  ارفع راسك 
سالم|انبهر من جمالها وسكت  وتقدم 
ياسمين|صارت تأشر بيدها لا لا وتضحك 
سالم |وش اسوي غصب عني جيت جمالك بس اخخخ ذبحني 
ياسمين|هههههههه
سالم |صار يمسك راسه يا قلبي يا قلبي يا الناس
ياسمين باسته بالهواء وراحت  تضحك 
____________
#روايه 
#روايات
رايكم لطافه سالم& ياسمين ؟؟😹😹😹💕
  • لايك كومنت يسعدني
    _______
    اليوم الملكه
    تجهزت روبين ولبست دموعها على خدها
    ابو ملك|ليش تبكين يا روح ابوك !!
    روبين|لاني ما ابي ذا شي يصير توني حتى الثانوي توني ادخلها
    ابو ملك تألم وسكت
    روبين|شفت سكت لان كلامي على حق
    ابو ملك|سامحيني تكفين بس كل هذا لمصلحتك وقعي توكلي على الله ما فيه زواج الا بعد ثانوي ارتاحي بتظلين عندي
    روبين ببرائه ضمت ابوها وقعت
    ابو ملك|مبروك يا بنتي الله يتمم لك على خير. ويخليك لي يا اجمل بنت
    روبين ضمته ببكي يبارك فيك يخليك يا بابا ولا يحرمني
    توجه ابو ملك بدموع قهر وحسره من ظلمه لبنته
    الجد|علامك يا ابو ملك معصب !!
    ابو ملك | ما فيني شي اتركوني خرج
    الجد| شكله حس وتندم زوج بنته وهي صغيره
    علي| وش يتحسف عليه!!
    الجد|ماراح تفهم شي الله يسر لكم بس ويوفقكم
    علي|ابي اشوفها
    سلطان| وش تقول انت انهبلت!!!
    علي | زوجتي حلالي روح نادها لي ابيها
    سلطان ببرائه|ماراح تاخذها ابدا تفهم
    علي بعصبيه|صبرك يا روح اضربه انا !!
    جمان|خير خير وش ذا عجله ريح ترا ماراح تطير روبين
    علي تفشل وسكت
    الجد|خلوه براحته
    ___
    سالم في الحديقه ابو ملك
    يراسل ياسمين
    سالم| عادي اشوفك ولو من بعيد!!
    ياسمين| ما اقدر وربي
    سالم|يلا عاد وربك ماراح اسوي شي من بعيد انا بالحديقه انتي اوقف عند باب وانت بشوفك
    ياسمين اقتنعت
    خلاص دام كذا انا موافقه ثواني انا عندك
    سالم جلس ينتظر طولت فجاه جت رساله ارفع راسك
    سالم|انبهر من جمالها وسكت وتقدم
    ياسمين|صارت تأشر بيدها لا لا وتضحك
    سالم |وش اسوي غصب عني جيت جمالك بس اخخخ ذبحني
    ياسمين|هههههههه
    سالم |صار يمسك راسه يا قلبي يا قلبي يا الناس
    ياسمين باسته بالهواء وراحت تضحك
    ____________
    #روايه
    #روايات
    رايكم لطافه سالم& ياسمين ؟؟😹😹😹💕
  • 9 2 14 August, 2019